Press Release

بطولة ذا موتور هاب ساكسو بنك أوتو إكس 2021 تختتم فعالياتها بحماس كبير

اختتمت بطولة ذا موتور هاب ساكسو بنك أوتو إكس 2021، سلسلة البطولات المعتمدة لأصحاب السيارات الخارقة وعشاق سباقات السيارات من جميع أنحاء الإمارات، فعالياتها بالجولة الأخيرة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، والتي شهدت أداءً مذهلاً قدمه إبراهيم أبو الغيط في سيارة بورشه 911 توربو إس ليحصد المركز الأول بزمن 1.27.19 دقيقة. 

وكرمت ذا موتور هاب، المنظمة المعنية بالترويج لثقافة نوادي السيارات في الإمارات، الفائزين بالبطولة يوم 6 ديسمبر خلال حفل توزيع جوائز رسمي استضافته صالة عرض سيارات لوتس بدبي، شريك السيارات في موسم 2021.

وتعليقاً على نجاح البطولة، قال داميان هيتشن، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ساكسو بنك: "يسرنا التعاون مع موتور هاب في أولى بطولات أوتو إكس، والتي حققت نجاحاً كبيراً وجمعت عشاق سباقات السيارات من جميع أنحاء الإمارات في منافسات حافلة بالحماس. شهدت البطولة إقبالاً جماهيرياً مذهلاً، ونتطلع لمتابعة نمو الفعالية في العام المقبل".

وبعد قرار الجهات المعنية في دولة الإمارات بتخفيف القيود المفروضة للتصدي للجائحة أزمة كوفيد-19، تم تنظيم البطولة بشكلٍ مثالي لتحافظ بذلك على هويتها التنافسية، إذ وفّرت البطولة للمتسابقين حلبة ثالثة أتاحت لهم المنافسة في أبوظبي ودبي، كما سلطت الضوء على قدرة الإمارات الكبيرة على تنظيم أضخم الفعاليات الحية وتجاوزها لتبعات الجائحة.
 
وشهدت الجولة الأخيرة الحماس والتشويق ذاته الذي سجلته بقية الجولات، حيث بذل السائقون كامل جهودهم لتعزيز ترتيبهم وحصد الفوز وتحسين تصنيفهم في لوحة المتصدرين لعام 2021. وتعتمد البطولة نظام نقاط مشابه للنظام المعتمد في سباقات الفورمولا 1، حيث يكسب السائق في كل سباق مجموعة نقاط تتراوح بين 25 نقطة للفائز بالمركز الأول و18 نقطة للفائز بالمركز الثاني و15 نقطة للمركز الثالث وصولاً إلى نقطة واحدة للمتسابق في المركز العاشر. 

وحافظ إبراهيم أبو الغيط على صدارته في جميع الجولات الخمس بفضل أدائه المتميز في سيارة بورشه 911 توربو إس (فئة سيارات الدفع الكامل)، يليه شحادة الكاحي في سيارته بورشه 911 جي تي 3 آر إس (فئة سيارات الدفع الخلفي) برصيد من 111 نقطة بعد منافسةٍ حامية مع جوني خزوم بسيارته بورشه 911 جي تي 3 آر إس (فئة سيارات الدفع الخلفي) والذي حل ثانياً برصيد 101 نقطة.
 
واحتل راوي تايه المركز الثالث بعد أداءٍ مميز قدمه بسيارة رينو كليو آر إس (فئة سيارات الدفع الأمامي) برصيد 100 نقطة، في حين جاء إلكسندر إجناتوف بالمركز الرابع بسيارته تسلا موديل 3 (فئة السيارات الكهربائية) برصيد 86 نقطة. 

وتصدر إبراهيم أبو الغيط الترتيب في فئة سيارات الدفع الكامل برصيد 125 نقطة، فيما جاء سامر عبد الملك في المركز الثاني بسيارته مرسيدي ايه إم جي ايه 45 إس برصيد 81 نقطة، وذهب المركز الثالث إلى مراد بينيسي بسيارته بورشه 911 توربو برصيد 63 نقطة.
 
وحصد شحادة الكاحي المركز الأول بسيارته بورشه 911 جي تي 3 آر إس عن فئة سيارات الدفع الخلفي برصيد 111 نقطة، يليه جوني خزوم برصيد 101 نقطة بذات السيارة، فيما حقق رودي خوبية المركز الثالث بسيارته تويوتا جي تي 86 ورصيد نقاط من 67 نقطة.
 
وتنافس راوي تايه ورعد حداد في فئة سيارات الدفع الأمامي؛ حيث حجزت سيارة رينو كليو آر إس المركز الأول لتايه برصيد 100 نقطة، فيما قادت سيارة فولكس فاجن جولف جي تي آي حداد للفوز بالمركز الثاني برصيد 58 نقطة.
 
وفي فئة السيارات الكهربائية، أحدث إضافات البطولة، احتل إجناتوف الصدارة بسيارة تسلا موديل 3 برصيد 86 نقطة، يليه مايكل جلدارات بذات السيارة ورصيد 83 نقطة وكايل ويبر بالمركز الثالث برصيد 63 نقطة حققه بسيارة فيات 500 إي.
 
وشهدت الجولة الخامسة منافسة محتدمة على المراكز الثلاث الأولى تميّز فيها المتسابقون عن بعضهم بفارق زمني ضئيل جداً (0.10 ثانية)؛ حيث جاء أبو الغيط في المركز الأول (فئة سيارات الدفع الكامل) بزمن 1.27.19 دقيقة، يليه شحادة الكاحي (فئة سيارات الدفع الخلفي، بورشه 911 جي تي 3 آر إس) بزمن 1.27.27 دقيقة وسامر عيد الملك بالمركز الثالث (فئة سيارات الدفع الأمامي، مرسيدس ايه إم جي ايه 45 إس) بزمن 1.27.36 دقيقة. 
 
وسجلت البطولة حضوراً قوياً لسيارة بورشه 911؛ حيث حلّت ست سيارات من هذا الطراز في المراكز الـ 10 الأولى في الترتيب.

للاستفسارات الإعلامية: 

لاسيه ليلهولت، مدير العلاقات العامة الدولية 
44 63 77 39 45+
press@saxobank.com
 

نبذة عن مجموعة ساكسو بنك 

تمتاز مجموعة ساكسو بنك بريادتها وتخصصها في التقنيات المالية، وتقرّب الناس من الفرص الاستثمارية في أسواق رأس المال العالمية. وانطلاقاً من ريادتها العالمية في الاستثمارات والتداولات متعددة الأصول، تتمثل رؤية ساكسو في تمكين الناس من تحقيق تطلعاتهم المالية وإحداث تأثير متميز.
 
تأسست ساكسو بنك عام 1992، وكان من أوائل المؤسسات المالية التي عملت على تطوير منصة تداول عبر الإنترنت، قدّمت للمستثمرين يومياً نفس الأدوات وفرص الوصول إلى الأسواق أسوة بالمتداولين المحترفين والمؤسسات الكبيرة ومديري الصناديق. وباعتبارها الخيار المفضل والأكثر ابتكاراً، تقدم المجموعة لعملائها حول العالم فرص وصول واسعة النطاق إلى أسواق رأس المال العالمية عبر فئات الأصول؛ حيث يمكنهم تداول أكثر من 40 ألف أداة بأكثر من 20 لغة ومن خلال حساب هامش واحد. وتلتزم المجموعة أيضاً بدعم أكثر من 120 مؤسسة مالية شريكة، عبر تعزيز تجربة الاستثمار التي تقدمها تلك المؤسسات للعملاء، عبر الاعتماد على التقنيات المصرفية المفتوحة للمجموعة. وسواء عبر استثماراتهم أو نتيجة لتلك الاستثمارات، يمنح ساكسو عملاءه وشركاءه الأدوات والمنصات والمعرفة الضرورية والكافية لإحداث التأثير المنشود. 
 
وتحمل المجموعة أربعة تراخيص مصرفية، كما أنها خاضعة لأرقى معايير التنظيم العالمية. وتعتبر ساكسو بنك شركة عالمية ذات حضور محلي متميز، حيث يتخطى إجمالي أصول عملاءها 45 مليار يورو، ويعمل لديه أكثر من 2,100 خبير مالي وتقني في المراكز المالية حول العالم، بما فيها لندن وسنغافورة وأمستردام وزيوريخ ودبي وشنغهاي وهونج كونج وطوكيو. 
 
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.home.saxo/ar-mena.  
 


ساكسو بنك ايه/اس - مكتب تمثيلي
بوليفارد بلازا، برج رقم 1، طابق 30، مكتب رقم 3002
وسط المدينة، صندوق بريد: 33641
دبي
الإمارات العربية المتحدة

اتصل بساكسو

اختر المنطقة

الشرق الأوسط
الشرق الأوسط

تداول بمسؤولية
يحمل التداول مخاطر عدة. معرفة المزيد. لمساعدتك على فهم هذه المخاطر، قمنا بتجميع سلسلة من وثائق المعلومات الأساسية لتسليط الضوء على المخاطر والمكافآت المتعلقة بكل منتج. معرفة المزيد 

ساكسو بنك ايه/اس هو كيان مرخص من هيئة الخدمات المالية الدنماركية ويزاول نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب رخصة مكتب تمثيلي صادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

يتولى ساكسو بنك ايه/اس بتقديم المحتوى والمواد المنشورة على هذا الموقع والمواقع المرتبطة به. تقع على عاتق المتلقي مسؤولية التحقق من الامتثال مع جميع القوانين أو اللوائح المحلية الخاضع لها.

يتولى المكتب التمثيلي لساكسو بنك ايه/اس في دولة الإمارات الترويج لمنتجات ومنصات التداول المقدمة من ساكسو بنك ايه/اس.