Press Release

ساكسو بنك يحقق نمواً لافتاً في عدد عملائه من السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتزامن مع تزايد أعداد المستثمرين الإناث في جميع أنحاء العالم

  • النساء يشكلن نسبة 18% من عدد عملاء البنك الجدد في المنطقة خلال عام 2022
  • ساكسو بنك يشهد زيادة مستمرة في عدد عملائه من السيدات في مكاتبه الستة عشر المنتشرة في جميع أنحاء العالم
  • أعمار أكثر من نصف المستثمرين الجدد من النساء تتراوح بين 31-40 عاماً
  • ساكسو بنك يطلق بودكاست " تَعمَّق بالأسواق معساكسو" من تقديم ماري سالم، محللة مالية في أخبار الشرق وأنس بوخش، رائد الأعمال الإماراتي ومحاور
  • البنك يطلق سلسلة فيديوهات جديدة بعنوان جلسات ساكسو بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وبالتعاون مع سيمونا بارافاني ميلينجهوف، الرئيس التنفيذي لشؤون حلول الأصول المتعددة في شركة بلاك روك، والتي تناقش من خلالها المكونات المختلفة للاستثمار ومفهوم التنوع والشمولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 مارس 2022 - كشف ساكسو بنك، البنك المتخصص في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة، عن نمو أعداد المستثمرين من السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمثل النساء حتى الآن نسبة 18% من عملاء البنك الجدد خلال عام 2022، مع توجه عدد غير مسبوق من العملاء من النساء في جميع أنحاء العالم لدخول أسواق رأس المال والبدء بمسيرتهن الاستثمارية.

وذكرت البيانات التي أصدرها البنك بمناسبة يوم المرأة العالمي أنه شهد زيادة في عدد عملائه من السيدات بنسبة 18% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمقارنة مع 11% في عام 2020، و14% في عام 2021. كما أفاد البنك بأن معدل أعمار عملائه الجدد من السيدات انخفض بشكل عام، فضلاً عن أن قاعدة عملائه أصبحت أكثر تنوعاً، حيث تراوحت أعمار 51% من المستثمرين الجدد في عام 2021 بين 31-40 عاماً.

أما على المستوى العالمي، شهد ساكسو نمواً لافتاً في عدد المستثمرين الجدد من السيدات بنسبة بلغت 354% بالمقارنة مع 288% من المستثمرين من الرجال في عام 2020. واستمر هذا التوجه الإيجابي في عام 2022، حيث بلغت نسبة السيدات من العملاء الجدد الذين استقبلتهم نصف مكاتب البنك أكثر من 25%.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تارا تيان، الرئيسة الإقليمية لشؤون التسويق في ساكسو بنك: "نؤمن في ساكسو بنك بأهمية منح الجميع الفرصة لتحقيق تطلعاتهم المالية وإحداث تأثير إيجابي في حياتهم. ويشكل الاستثمار أحد السبل لذلك، سواء بالنسبة لهم، أو للعالم والمجتمعات من حولهم.

ويسرنا أن تختار المزيد من السيدات ساكسو بنك كشريك موثوق لهن للتداول والاستثمار في مستقبلهن بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي. وعلى الرغم من أن تحقيق التمثيل المتكافئ بين الجنسين في هذا القطاع لا يزال بعيداً، إلا أننا نمضي قدماً في الاتجاه الصحيح لبلوغ هذا الهدف".

ويبذل ساكسو بنك جهوداً دؤوبة لتمكين ودعم المستثمرين الجدد في مجال التوجيه الذاتي، حيث أطلق البنك حملة المال الهادف، المبادرة الإلكترونية الجديدة، بهدف استعراض إمكانات الاستثمار الهادف، والأثر الذي يُمكن للخيارات الفاعلة أن تترُكه على المستثمرين والمجتمع والعالم من حولنا.

كما أطلق البنك بودكاست " تَعمَّق بالأسواق معساكسو" بالتعاون مع منصة ديزر العالمية المتخصصة بتوفير خدمة البث الصوتي، ويهدف البودكاست الجديد إلى تمكين الجمهور المتحدّث باللغة العربية وتثقيفه حول فوائد التمويل الشخصي والمشهد دائم التغير المتاح أمام مستثمري القطاع الخاص. وفي الحلقة الخاصة بيوم المرأة العالمي، يتناول المقدم أنس بوخش، والمحللة المالية ماري سالم واقع المرأة في عالم المال والاستثمارات مع تسليط الضوء على الاتجاهات السلوكية المختلفة للسيدات المستثمرات. وسوف يتطرق المقدمان على أهمية تحكم المرأة بمستقبلها المالي. يرجى الضغط على الرابط لسماع البودكاست: https://deezer.page.link/dsi9cRVA3oib7Rjs6

واحتفاءً بيوم المرأة العالمي لهذا العام، أطلق ساكسو بنك أيضاً سلسلة فيديوهات جلسات ساكسو بالتعاون مع سيمونا بارافاني ميلينجهوف، الرئيس التنفيذي لشؤون حلول الأصول المتعددة في شركة بلاك روك، والتي تناقش من خلالها الكثير من المواضيع التي تثير اهتمام المرأة، بما في ذلك الاستثمار، والعمل، ومفاهيم التنوع والشمولية. يمكن مشاهدة فيديوهات جلسات ساكسو من هنا: https://www.linkedin.com/company/saxo-bank/videos/

بدوره، قال داميان هيتشين، الرئيس التنفيذي لمجموعة ساكسو بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يؤكد ساكسو بنك على التزامه الراسخ بإتاحة الاستثمار والتداول للجميع من خلال التكنولوجيا، ويشمل ذلك جهودنا الهادفة إلى ردم الهوة بين الجنسين في مجال الاستثمار ودعم المرأة في مسيرتها الاستثمارية، من خلال مجموعة واسعة من المبادرات مثل توفير الرؤى والتحليلات المتخصصة حول الاستثمار، وتقديم الندوات التعليمية، والرسوم المخفضة لخدمات الوساطة، وبرامج الإحالة والكثير من الخدمات الأخرى".

ونستعرض فيما يلي أسهم الشركات التي شهدت أعلى نسب الإقبال من العملاء من السيدات خلال العام 2022 في أهم الأسواق العالمية (تم جمع البيانات بتاريخ 24/2/2022):

 

على المستوى العالمي

1. تيسلا1. تيسلا
2. ميتا بلاتفورمز
3. نوڤو نورديسك بي إيه/إس
4. شركة مايكروسوفت
5. آبل
6. فيستاس ويند سيستمز إيه/إس
7. شركة إيه إس إم إل القابضة
8. شركة شل
9. شركة إن فيديا

 

 

حول ساكسو بنك الشرق الأوسط

تأسس ساكسو بنك عام 1992، وكان من أوائل المؤسسات المالية التي عملت على تطوير منصة تداول عبر الإنترنت، ما وفّر للمستثمرين من القطاع الخاص الأدوات وفرص الوصول إلى الأسواق التي يحظى بها المتداولون المحترفون والمؤسسات الكبيرة ومديرو الصناديق. ويُعد ساكسو بنك أول بنك اسكندنافي يُؤسس حضوراً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عندما أطلق مكتبه الإقليمي في مركز دبي المالي العالمي في مايو 2009. وافتتح البنك مكتبه في أبوظبي لاحقاً في عام 2014، ليسجل نمواً سريعاً بمعدل ثلاثة أضعاف في إيراداته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويجمع ساكسو بنك، الذي يتخذ من كونبهاغن مقراً له، بين مفاهيم التكنولوجيا المالية المرنة مع نحو 30 عاماً من الخبرة وسجل حافل بالتميز في أسواق رأس المال العالمية، بهدف تقديم تجربة متطورة للعملاء. وتحمل مجموعة ساكسو بنك أربعة تراخيص مصرفية، كما أنها خاضعة لأرقى معايير التنظيم العالمية، بما فيها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. ويبلغ إجمالي أصول عملاء ساكسو بنك أكثر من 95 مليار يورو، كما يعمل لديه أكثر من ألفي خبير مالي وتقني في المراكز المالية حول العالم، بما فيها لندن وسنغافورة وأمستردام وشنغهاي وهونج كونج وباريس وزيوريخ وطوكيو ودبي وأبوظبي. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.home.saxo/ME.  


ساكسو بنك ايه/اس - مكتب تمثيلي
بوليفارد بلازا، برج رقم 1، طابق 30، مكتب رقم 3002
وسط المدينة، صندوق بريد: 33641
دبي
الإمارات العربية المتحدة

اتصل بساكسو

اختر المنطقة

الشرق الأوسط
الشرق الأوسط

تداول بمسؤولية
يحمل التداول مخاطر عدة. معرفة المزيد. لمساعدتك على فهم هذه المخاطر، قمنا بتجميع سلسلة من وثائق المعلومات الأساسية لتسليط الضوء على المخاطر والمكافآت المتعلقة بكل منتج. معرفة المزيد 

ساكسو بنك ايه/اس هو كيان مرخص من هيئة الخدمات المالية الدنماركية ويزاول نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب رخصة مكتب تمثيلي صادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

يتولى ساكسو بنك ايه/اس بتقديم المحتوى والمواد المنشورة على هذا الموقع والمواقع المرتبطة به. تقع على عاتق المتلقي مسؤولية التحقق من الامتثال مع جميع القوانين أو اللوائح المحلية الخاضع لها.

يتولى المكتب التمثيلي لساكسو بنك ايه/اس في دولة الإمارات الترويج لمنتجات ومنصات التداول المقدمة من ساكسو بنك ايه/اس.