Press Release

ساكسو بنك يُطلق منصةSaxoInvestor الجديدة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي

المنصة المدعومة بالكثير من المعلومات والتحليلات تُوفر فرصة الوصول إلى الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة وصناديق الاستثمار والسندات والعملات المشفّرة والمحافظ المُدارة

أعلن ساكسو بنك، البنك المتخصص في مجالات التكنولوجيا المالية والتداول والاستثمار في الأصول المتعددة، عن خطط تكثيف جهوده لدعم قطاع التجزئة سريع النمو في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إطلاق منصةSaxoInvestor  الجديدة، المنصة سهلة الاستخدام والمصممة لتزويد المستثمرين في الحيّز الموجه ذاتياً بالأدوات والتوجيهات والتحليلات الدقيقة الضرورية لتلبية تطلعاتهم المالية ومساعدتهم على إحداث تأثير من خلال الاستثمار.

وتُوفر المنصة المبتكرة فرص الوصول إلى الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة وصناديق الاستثمار والسندات والعملات المشفّرة والمحافظ المُدارة، بينما تمنح المستثمرين واجهة سهلة الاستخدام للاطلاع على كثير من المحتوى البحثي والمواضيع الاستثمارية، لتكون بمثابة خيارٍ استثماري مبسط وسهل ومخصص يتوفر من خلال أجهزة المحمول والحواسب على حدّ سواء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال داميان هيتشين، الرئيس التنفيذي لـ ساكسو بنك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يتسم المشهد الاستثماري بتعقيده نظراً لاختلاف الفرص المتاحة أمام المستثمرين الناشئين. وتُتيح منصة SaxoInvestor للعملاء فرصة اتخاذ القرارات الأمثل في الأسواق المالية".

وأضاف: "تتمثل رؤية ساكسو بنك في تمكين الأفراد من تحقيق تطلعاتهم المالية وإحداث الفارق، علماً أنّ المنصة الجديدة تُقدم معلومات قيّمة ومواضيع متعلقة بالتنوع والاستثمار، ما يُتيح للجميع، بدءاً من الوافدين الجدد إلى السوق ووصولاً إلى المستثمرين المخضرمين، الفرصة لإحداث الفارق الحقيقي بالاعتماد على خياراتهم الاستثمارية".

وتُعتبر المنصة أحدث الحلول والمنتجات التي يطرحها ساكسو بنك بهدف دعم المحفظة المتنامية للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع تسجيل زيادة بنسبة 150% في المستثمرين الجُدد المسجلين في المنطقة على مدى العامين الماضيين، فضلاً عن الارتفاع في نسبة المستثمرات مع تشكيل النساء ما يصل إلى 18% من العملاء الجدد خلال عام 2022، في زيادة بنسبة 11% عن عام 2020؛ و14% في عام 2021.

ومن جهتها، قالت تارا تيان، الرئيسة الإقليمية لشؤون التسويق في ساكسو بنك: "نشهد زيادة غير مسبوقة في أعداد المستثمرات الراغبات بدخول أسواق رأس المال، مما يجعل من منصة SaxoInvestor الحلّ الأمثل بالنسبة لهنّ لتلبية تطلعاتهنّ المالية وترك الأثر الذي يطمحن إليه على أنفسهن وعلى المجتمعات من حولهن وعلى العالم بأسره".

وطرح ساكسو بنك مؤخراً باقةً من المبادرات، مثل سلسلة ماني ماترز للأفلام المتحركة، والتي تتناول أهمية القيام بالاستثمارات، كما تسلّط الضوء على الأثر المُستدام الذي يُمكن للخيارات الفاعلة ضمن المنظومة المالية القوية أن تُحدثه.

ويأتي طرح مبادرة ماني ماترز في أعقاب إطلاق " تَعمَّق بالأسواق مع ساكسو"، البودكاست الأسبوعي الناطق باللغة العربية. ويُغطي البرنامج الذي يُبث عبر منصة ديزر العالمية للبث الصوتي سلسلة واسعة من المواضيع، بما فيها العملات المشفّرة والرموز غير القابلة للاستبدال والتحليلات الدقيقة للسوق المالية وغيرها من المواضيع التي تسلط الضوء على الفرص المتنوعة أمام المستثمرين في هذا المشهد دائم التغيّر. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ ساكسو بنك تأسس قبل نحو 30 عاماً مع التركيز على مفهوم تمكين المستثمرين من تحقيق تطلعاتهم، والدمج بين تكنولوجيا وخبرات التداول والاستثمار الفريدة من نوعها من أجل توفير الفرص وزيادة الشفافية وإزالة العوائق الماثلة أمام أسواق رأس المال العالمية.

نبذة عن مجموعة ساكسو بنك 

تمتاز مجموعة ساكسو بنك بريادتها وتخصصها في التقنيات المالية، وتقرّب الناس من الفرص الاستثمارية في أسواق رأس المال العالمية. وانطلاقاً من ريادتها العالمية في الاستثمارات والتداولات متعددة الأصول، تتمثل رؤية ساكسو في تمكين الناس من تحقيق تطلعاتهم المالية وإحداث تأثير متميز.
 
تأسست ساكسو بنك عام 1992، وكان من أوائل المؤسسات المالية التي عملت على تطوير منصة تداول عبر الإنترنت، قدّمت للمستثمرين يومياً نفس الأدوات وفرص الوصول إلى الأسواق أسوة بالمتداولين المحترفين والمؤسسات الكبيرة ومديري الصناديق. وباعتبارها الخيار المفضل والأكثر ابتكاراً، تقدم المجموعة لعملائها حول العالم فرص وصول واسعة النطاق إلى أسواق رأس المال العالمية عبر فئات الأصول؛ حيث يمكنهم تداول أكثر من 40 ألف أداة بأكثر من 20 لغة ومن خلال حساب هامش واحد. وتلتزم المجموعة أيضاً بدعم أكثر من 120 مؤسسة مالية شريكة، عبر تعزيز تجربة الاستثمار التي تقدمها تلك المؤسسات للعملاء، عبر الاعتماد على التقنيات المصرفية المفتوحة للمجموعة. وسواء عبر استثماراتهم أو نتيجة لتلك الاستثمارات، يمنح ساكسو عملاءه وشركاءه الأدوات والمنصات والمعرفة الضرورية والكافية لإحداث التأثير المنشود. 
 
وتحمل المجموعة أربعة تراخيص مصرفية، كما أنها خاضعة لأرقى معايير التنظيم العالمية. وتعتبر ساكسو بنك شركة عالمية ذات حضور محلي متميز، حيث يتخطى إجمالي أصول عملاءها 45 مليار يورو، ويعمل لديه أكثر من 2,100 خبير مالي وتقني في المراكز المالية حول العالم، بما فيها لندن وسنغافورة وأمستردام وزيوريخ ودبي وشنغهاي وهونج كونج وطوكيو. 
 
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.home.saxo/ar-mena.  
 


ساكسو بنك ايه/اس - مكتب تمثيلي
بوليفارد بلازا، برج رقم 1، طابق 30، مكتب رقم 3002
وسط المدينة، صندوق بريد: 33641
دبي
الإمارات العربية المتحدة

اتصل بساكسو

اختر المنطقة

الشرق الأوسط
الشرق الأوسط

تداول بمسؤولية
يحمل التداول مخاطر عدة. معرفة المزيد. لمساعدتك على فهم هذه المخاطر، قمنا بتجميع سلسلة من وثائق المعلومات الأساسية لتسليط الضوء على المخاطر والمكافآت المتعلقة بكل منتج. معرفة المزيد 

ساكسو بنك ايه/اس هو كيان مرخص من هيئة الخدمات المالية الدنماركية ويزاول نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب رخصة مكتب تمثيلي صادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

يتولى ساكسو بنك ايه/اس بتقديم المحتوى والمواد المنشورة على هذا الموقع والمواقع المرتبطة به. تقع على عاتق المتلقي مسؤولية التحقق من الامتثال مع جميع القوانين أو اللوائح المحلية الخاضع لها.

يتولى المكتب التمثيلي لساكسو بنك ايه/اس في دولة الإمارات الترويج لمنتجات ومنصات التداول المقدمة من ساكسو بنك ايه/اس.